التدريب والتأهيل يعلن ضخ 386.2 مليون جنيه لدعم منظومة تدريب الشباب

كتب- أحمد عادل
أعلن مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل برئاسة حسن رداد، وزير العمل، أن إجمالي مساهمات الصندوق لدعم منظومة التدريب المهني والتأهيل بلغ 386 مليونًا و200 ألف جنيه منذ بدء نشاطه عام 2002 وحتى 22 يونيو 2026.
وأوضح المجلس أن الصندوق قدم مساهمات بقيمة 12 مليون جنيه خلال الفترة من 1 فبراير 2026 وحتى 22 يونيو 2026، وذلك في إطار دوره المخصص لتمويل ودعم برامج التدريب المهني، ورفع كفاءة مراكز ووحدات التدريب، بما يسهم في تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم وفق احتياجات سوق العمل.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل الذي عقد بمقر وزارة العمل في العاصمة الجديدة، حيث تم استعراض جهود الصندوق في دعم منظومة التدريب وتعزيز قدرة المؤسسات التدريبية على تقديم برامج متخصصة تواكب التطورات ومتطلبات سوق العمل المحلي والدولي.
وأكد وزير العمل حسن رداد استمرار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير منظومة التدريب المهني وتنمية مهارات الشباب، مشيرًا إلى أهمية التوسع في البرامج التدريبية التي تستهدف رفع كفاءة العنصر البشري باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية وبناء الإنسان المصري.
وأشار الوزير إلى أن دعم التدريب والتأهيل يمثل محورًا رئيسيًا في إعداد كوادر مؤهلة وقادرة على المنافسة، وتوفير احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، بما يدعم خطط الدولة في تأهيل الشباب للمستقبل وزيادة فرص التشغيل.
ويواصل صندوق تمويل التدريب والتأهيل دوره في دعم الجهات التدريبية والبرامج المتخصصة، بما يساهم في تحسين جودة التدريب، وتطوير المهارات الفنية والمهنية، وتعزيز جاهزية الشباب للعمل داخل مصر وخارجها.





