الأخبار

وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الأوضاع في أسوان يوميًا

كتب- أحمد عادل

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن حالات المرضى المصابين بنزلات معوية في مستشفيات أسوان مطمئنة للغاية.

وفي تصريحات خاصة لقناة “إكسترا نيوز”، أكد الوزير جاهزية المستشفيات في أسوان، متوقعًا انتهاء الأزمة بالكامل خلال أسبوع.

وأضاف عبد الغفار أن هناك متابعة يومية من الرئيس السيسي للأوضاع في أسوان، مشددًا على أن المنظومة الصحية في مصر قوية ومتطورة، ومتمرسة في التعامل مع الأزمات.

كما أشار إلى أن مصر تتعرض يوميًا لعدد كبير من الشائعات التي تهدف إلى التشكيك في قدرة الدولة.

وزارة الصحة تعلن تفاصيل حالات النزلات المعوية في أسوان وترد على الشائعات
أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها مستشفيات أسوان بلغ 128 حالة، من بينها 26 حالة خرجت بعد تماثلها للشفاء، بينما لا تزال باقي الحالات تتلقى الرعاية في الغرف العادية. وذكرت الوزارة أن عددًا قليلاً من الحالات المصابة بالجفاف قد دخلت الرعاية المركزة للحصول على الخدمة الطبية اللازمة.

وفي سياق ردها على الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول امتلاء مستشفيات أسوان بالمرضى، أكدت وزارة الصحة أن هذه الأخبار غير صحيحة، موضحة أن نسبة الإشغال في المستشفيات لا تتجاوز 51% من إجمالي عدد الأسرّة الداخلية، وهو معدل طبيعي ومتواجد في جميع المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى