محافظ الجيزة يبحث مع مستثمرين صينيين تعزيز الصناعات الحديدية بالمنطقة الصناعية بعرب أبو ساعد
كتب- أحمد عادل
التقى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اليوم وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين من جمهورية الصين، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات الحديدية التكاملية بالمنطقة الصناعية بعرب أبو ساعد بمركز ومدينة الصف، في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الصناعي وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وخلال اللقاء، أكد المحافظ أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بتوطين الصناعة وتعميق المكون المحلي، مع توفير بيئة استثمارية محفزة من خلال تبسيط الإجراءات وتقديم مختلف أوجه الدعم للمستثمرين الجادين. وأوضح أن المنطقة الصناعية بعرب أبو ساعد تُعد من المناطق الواعدة والصاعدة، ومن المتوقع أن تشهد طفرة صناعية كبيرة خلال المرحلة المقبلة، نظرًا لما تتمتع به من مقومات وبنية أساسية مؤهلة لاستقبال المشروعات الكبرى.
وأشار المحافظ إلى حرص الدولة على تقديم كل أوجه الدعم اللازمة لإنجاح المشروع، بالتنسيق مع وزارة الصناعة والجهات المعنية، وتسريع إنهاء الإجراءات نظرًا لأهمية المشروع في توفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد المحلي وتحقيق قيمة مضافة للصناعة الوطنية.
من جانبهم، أعرب المستثمرون الصينيون عن تطلعهم للتعاون مع مصر، مؤكدين أن الدولة شهدت تطورات اقتصادية وصناعية ملحوظة في الفترة الأخيرة، مع توفير مناخ استثماري ملائم ومحفز. وأوضحوا أن المشروع يمثل المرحلة الأولى من خطة توسعية، وسيتم تنفيذه وفق أعلى المعايير التكنولوجية والبيئية العالمية لضمان التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.
حضر اللقاء السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، والسيد محمود فوزي رئيس جهاز الإشراف على المناطق الصناعية والاستثمارية، والسيد وائل شعبان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندس عبدالله حسين رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بعرب أبو ساعد، والأستاذ هشام الجندي نائب رئيس الجهاز.





