الخارجي

«يحيي السنوار»: كتائب القسام لن تخضع لشروط الاحتلال

كتب- أحمد عبد العليم

أفادت وسائل إعلام عن مصادر مقربة لحماس، أن رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار بعث برسالة إلى رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وسائل الإعلام عن قول السنوار في الرسالة: “إن كتائب القسام استهدفت -خلال الحرب البرية- ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي”.

وقال السنوار: “إن كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال”.

وثمّن السنوار في الرسالة صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قدم نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها، وأن واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم.

وجاءت رسالة السنوار في أعقاب العروض التي تلقتها قيادة حركة حماس من إسرائيل عبر الوسيطين القطري والمصري، والتي ترتكز على هدن إنسانية مؤقتة، في وقت تؤكد فيه الحركة على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس استشهاد 60 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان: “ما يحدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها حتى اللحظة 60 شهيدًا، والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان، ارتفاع حصيلة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 20424 شهيدًا و54036 مصابًا.

وأضافت الوزارة في البيان، أن “166 شهيدا و384 إصابة في قطاع غزة خلال الـ 24 الساعة الماضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى