الأخبار

وفد «التنسيقية» يقدم واجب العزاء في وفاة أمير دولة الكويت

كتب. محمد إبراهيم

قدم وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين واجب العزاء في وفاة الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، وذلك صباح اليوم بمقر السفارة الكويتية بالقاهرة.

وكان في استقبال وفد التنسيقية، السفير غانم صقر الغانم ، سفير دولة الكويت لدى مصر، حيث أعرب وفد التنسيقية للسفير عن خالص العزاء والمواساة للكويت حكومة وشعباً في مصابهم الأليم، وحرص أعضاء وفد التنسيقية على التدوين فى دفتر العزاء بالسفارة.

وضم وفد التنسيقية كلًا من محمد موسي نائب محافظ المنوفية و محمود القط عضو مجلس الشيوخ و طارق الخولي عضو مجلس النواب ، ومن أعضاء التنسيقية سامح كامل وشيماء كمال الدين.

وكان الديوان الأميري الكويتي، قد أعلن السبت الماضي، وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عاما، وهو الأمير السادس عشر للبلاد، الذي خلف أخاه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد الصباح على رأس البلاد قبل ثلاث سنوات.

وفي وقت سابق، قطع التلفزيون الكويتي برامجه لبث القرآن قبل أن يعلن الديوان الأميري خبر الوفاة. وولد الشيخ نواف عام 1937، وهو خامس أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح، الحاكم الراحل الذي قاد الكويت من 1921 وحتى وفاته عام 1950.

كما كان قد كشف وزير شؤون الديوان الأميري بالكويت الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، تفاصيل مراسم دفن أمير البلاد الرحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال الصباح: “مراسم دفن جثمان الأمير الراحل مقتصرة على أقرباء الشيخ نواف الصباح فقط بمسجد بلال بن رباح يوم الأحد”.

كما أعلن الديوان الأميري أن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سوف يتقبل وأسرة آل صباح التعازي بفقيد الوطن في ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى