الخارجي

وزير الدفاع الأمريكى: جهود مصر وقطر ساعدت على الإفراج عن المحتجزين بغزة

كتب- أحمد عبد العليم

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن جهود مصر وقطر ساعدت على الإفراج عن المحتجزين بغزة.

أضاف “أوستن” خلال مؤتمر صحفى من العاصمة القطرية الدوحة، أن دعم إمكانيات قاعدة العديد العسكرية الأمريكية سيدعم قواتنا لسنوات قادمة”.

أشار وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن هجمات الحوثيين أثرت بالفعل على الاقتصاد العالمي.
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 19667 شهيدا و52586 مصابا.

وكان الدكتور عبد الجليل حنجل، متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن توقف الخدمة الإسعافية في شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود بمحطة سيارات الإسعاف، مشيرا إلى أن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة مأساوي لا سيما بعد حصار مستشفيين بالمنطقة.

أضاف متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحات لـ”القاهرة الإخبارية”، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف سيارات الإسعاف في شوارع مدينة غزة، مؤكدا استحالة الوصول إلى الحالات المرضية العادية الطارئة جراء القصف الإسرائيلي.

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية ، اليوم بارتفاع عدد الضحايا في قصف إسرائيلي على رفح جنوبي غزة إلى 29 شهيد.

وأعلن المكتب الإعلامي في غزة استشهاد الصحفي عادل زعرب جراء قصف الاحتلال “الإسرائيلي” لمنزل عائلته بمحافظة رفح (جنوب قطاع غزة)، ليرتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى (97 صحفياً شهيداً) منذ بدء الحرب الوحشية على غزة.

وذكر المكتب في وقت سابق ان جيش الاحتلال ارتكب خلال 73 (1,680) مجزرة، راح ضحيتها (26,453) شهيداً ومفقوداً، بينهم (19,453) شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، منهم (8,000) شهيد من الأطفال، و(6,200) شهيدة من النساء، و(300) شهيد من الطواقم الطبية، و(32) شهيداً من الدفاع المدني، و(96) شهيداً من الصحفيين.

وأشار المكتب الإعلامي الي انه (7,000) مازالوا مفقودٍين إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، وإن 70% من هؤلاء هم من فئة الأطفال والنساءـ فيما أصيب (52,286) مصاباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى