الأخبار

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني قضايا المنطقة والهجرة غير الشرعية

كتبت أميرة السمان

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنّ المباحثات الموسعة التي تجرى مع المملكة المتحدة شملت قضايا المنطقة كالأزمة في السودان وليبيا فضلًا عن العمل على دعم الخطوة الشرائية في المجالات الاقتصادية، علاوة على قضية الهجرة وإجراء حوار حولها سواء من جهة ما تبذله مصر من رعاية عدد كبير على أراضيها أو الخطورات التي اتخذتها للتعامل المنظمات العاملة في هذا المجال، أو في إطار توفير البرامج التنموية للحد من احتمالات الهجرة من مصر.

وأضاف، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، أن هناك اهتمامًا أيضًا على الجانب البريطاني بقضية الهجرة والتعاون بشأنها مهم للبلدين من لتحقيق مصالح متساوية تُلبي احتياجات البلدين.

وأكد تطلعه على استمرار التواصل فيما بينهما، خلال الفترة المقبلة، لتحقيق المصالح اتصالًا بالأوضاع الإقليمية المتوترة وأيضا في إطار دعم العلاقات الثنائية.

وترأس وزير الخارجية شكري مع نظيره البريطاني ‎ديفيد كاميرون جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين حول الأوضاع في غزة.. ملفات جهود وقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية من قصف وحصار وتهجير قسري، وتأكيد حل الدولتين، على طاولة مباحثات الوفدين.

ويعقد الآن بث مباشر على حساب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية على موقع التدوينات القصيرة إكس توتير سابقا وقائع المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري خارجية مصر وبريطانيا من مقر قصر التحرير بالقاهرة.

صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عبر الحساب الرسمي باسم وزارة الخارجية على موقع التدوينات القصيرة إكس توتير سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى