الخارجي

وزير الخارجية البريطاني: دور مصر عظيم في إيصال المساعدات إلى غزة

كتبت أميرة السمان

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إنّ العلاقات “المصرية – البريطانية” مهمة، مؤكدا: “من دواعي سروري مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتهنئته بفوز في الانتخابات الرئاسية الحالية”.

وأضاف كاميرون، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع سامح شكري، أنّ مصر تقوم بعملٍ عظيم من خلال منظمة الهلال الأحمر، في إطار المساعدات التي تمد بها غزة، لتخفيف الأعباء الموجودة على المستشفيات في غزة.

وأكد: “نعمل دومًا على تقديم المساعدات، وتمت مناقشة الوضع بالمنطقة وغزة بالأساس والمساعدات التي تم التركيز عليها منذ بدء الحرب على غزة، ونحن نعمل على التأكيد أنّه منذ بدء الحرب على غزة فإنّ معبر رفح مفتوح بصفة دائمة من أجل نقل المساعدات إلي أهالي غزة، وأيضًا المعبر الخاص بالأردن الذي يقوم بنقل المساعدات والمساعدات التي تأتي من قبرص من خلال سفن بريطانية، فنحن نعمل على كل ما يجب فعله لمساعده أهالي غزة على كل المستويات”.

وتابع: “نحن نتحدث عن قرار مجلس الأمن ونحن حريصون على أن يتم الاتفاق بخصوصه، وبحاجة لدفع المساعدات وإيصالها إلى الأهالي بأرقام أكبر، وهو ما نحاول أن نقوم به لنصل إلى قرار بالإجماع بمجلس الأمن”.

وترأس وزير الخارجية شكري مع نظيره البريطاني ‎ديفيد كاميرون جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين حول الأوضاع في غزة.. ملفات جهود وقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية من قصف وحصار وتهجير قسري، وتأكيد حل الدولتين، على طاولة مباحثات الوفدين.

ويعقد الآن بث مباشر على حساب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية على موقع التدوينات القصيرة إكس توتير سابقا وقائع المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري خارجية مصر وبريطانيا من مقر قصر التحرير بالقاهرة.

صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عبر الحساب الرسمي باسم وزارة الخارجية على موقع التدوينات القصيرة إكس توتير سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى