الخارجي

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو المستوطنين لحمل السلاح بعد هجوم بالقدس المحتلة

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، «أدعو الإسرائيليين إلى حمل سلاحهم».

وقد أعلن الإسعاف الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل 3 مستوطنين في الهجوم المسلح عند المدخل الشمال الغربي للقدس.

وكان ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في عملية إطلاق نار في القدس المحتلة صباح اليوم الخميس، إلى ثلاث مستوطنين، والإصابات إلى 12 وصفت بين المتوسطة والخطيرة، حيث تم إطلاق النار صوب مجموعة من المستوطنين بمحطة لانتظار الحافلات عند مستوطنة «راموت».

واستشهد فلسطيني وأصيب أربعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات أمام سجن عوفر العسكري، في بلدة بيتونيا غربي رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الأحياء القريبة من سجن عوفر العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلي، سقوط قتيل و8 مصابين في حادث إطلاق نار بالقدس، بينما سقط وأصيب نحو سبع مستوطنين في حادث إطلاق نار بالقدس.

وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إكد أن إسرائيل ستعود للقتال في قطاع غزة بعد استنفاد صفقة المحتجزين.

وتابعت بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يؤكد استمرار العملية البرية بجميع أنحاء قطاع غزة في المستقبل القريب، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى