المنوعات

مستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن ظهور متحور كورونا في مصر

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن زيادة نسبة الإصابة بالفيروسات التنفسية في هذه الفترة أمر طبيعي، ويحدث كل عام.

وأشار تاج الدين إلى أن فيروس كورونا لم يختفي، وتظهر متحورات جديدة له كل فترة، موضحا أن متحور كورونا الجديد “JN1” يتصف بسرعة الانتشار.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن الإصابات الموجودة في مصر الآن عبارة عن التهابات بالجهاز التنفسي وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام نتيجة طبيعة الجو.

وأكد، أنه حتى الآن لم يسجل المتحور الجديد في مصر، ولكن يمكن أن يظهر في أي وقت، لافتا إلى ان معظم الإصابات في مصر تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد، مع الإعلامي سيد علي.

وفي سياق متصل أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، حرص القيادة السياسية على توطين صناعة اللقاحات في مصر، ونقل تكنولوجيا التصنيع، مما يحقق رؤية مصر في الاكتفاء الذاتي من اللقاحات والأمصال، والتوسع في الإنتاج المحلي، والتصدير للأسواق العالمية.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إلى أن توطين صناعة اللقاحات في مصر، من الموضوعات الرئيسية، التي أصبحت مسألة أمن قومي، لافتا إلى الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوطين صناعة عدد كبير من الأدوية واللقاحات في مصر، مهما بلغت تكلفة إنتاج هذه اللقاحات والأدوية.

جاء ذلك خلال ترأس وزير الصحة والسكان اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، بصفتة رئيس الجمعية، وذلك لبحث الرؤية المستقبلية لمشروعات الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى