المحافظات

محافظ القليوبية يتفقد أحد المصانع المتخصصة في تعبئة المنتجات الغذائية بالقناطر الخيرية ويتفقد عدد من الهايبرات والسلاسل التجارية بمدينة قليوب

كتب- خالد الشربينى

أجرى اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية بمدينتي القناطر الخيرية وقليوب، حيث تفقد المحافظ أحد المصانع المتخصصة في تعبئة المواد الغذائية للتأكد من توافر الكميات والمخزون من السلع الأساسية والمرور على السلاسل الغذائية ومنافذ البيع للتأكد من التزام الجميع بتطبيق مبادرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بتخفيض السلع الأساسية، والدواجن بنسب تتراوح بين 15 و25 %، وذلك بهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية للمستهلك بكميات وفيرة وأسعار مخفضة تتناسب معهم .

بدأ المحافظ الجولة بمدينة القناطر الخيرية، حيث تفقد المحافظ مصنع حبوبة لتعبئة وتغليف السلع الغذائية كالسكر والأرز والدقيق والزيت، حيث تفقد الهجان خطوط الإنتاج وأثنى المحافظ على جودة الإنتاج ووجود كميات كبيرة من السلع كمخزون يتم توزيعه بمدن ومراكز المحافظة المختلفة لسد احتياجات المواطنين .

ووجه المحافظ بتخفيض الأسعار على التجار والمشاركة في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، كما وجه بالالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وتدوين صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل ظاهر .

كما حرص المحافظ على المرور على عدد من الهايبرات والسلاسل التجارية ومحال المواد الغذائية ومؤسسات التعبئة بمدينة قليوب، واطمأن المحافظ خلال الجولة على وجود تخفيضات حقيقية على أسعار السلع المقدمة خاصة (السكر ، الزيت ، السمن ، الأرز ، المكرونة ، منتجات الألبان واللحوم ، الدواجن الحية والمجمدة، والبيض) وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة ..

ووجه محافظ القليوبية، وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية حفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين، مثمناً مبادرة تخفيض الأسعار والتي تستهدف تحقيق التوازن والإستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر إحتياجاً . كما وجه المحافظ بإعداد سيارات متنقلة لتوزيع السكر تجوب قرى المحافظه ، بأسعار مخفضة ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع دون تحميل سلع أخرى، مؤكدًا استكمال التوزيع في كل المدن بباقي أنحاء المحافظة.

جاءت الجولة بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية واللواء محمد سالم رئيس مدينة قليوب ومسؤولي إدارات التموين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى