الرياضة

«مبابي» يبتعد عن سباق الكرة الذهبية

كتب _ أحمد عادل

ابتعد كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، خطوة كبيرة عن سباق الكرة الذهبية 2024، بعدما ودع منافسات كأس أمم أوروبا على يد إسبانيا، مساء يوم الثلاثاء.

خسارة فرنسا أمام إسبانيا في يورو 2024

وخسر المنتخب الفرنسي أمام نظيره الإسباني بنتيجة (1-2)، خلال المباراة التي جمعت بين الطرفين ضمن منافسات الدور نصف النهائي من يورو 2024.

وتمكن مبابي من تقديم تمريرة حاسمة لزميله كولو مواني، سجل منها الأخير الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، قبل أن يتلقى فريقه الوطني ثنائية على يد لامين يامال وداني أولمو.

ويعتبر مبابي أحد أبرز المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية بصورة دائمة خلال السنوات الأخيرة، بفضل معدلاته التهديفية المذهلة والمنافسة على الألقاب رفقة فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ظهور مبابي الباهت

لكن ظهور مبابي الباهت في اليورو، أبعده عن سباق الكرة الذهبية، حيث سجل هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى أنه سينافس على الحذاء الذهبي بالبطولة.

وتوج في الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان بلقبي الدوري والكأس المحليين، قبل أن يقرر الرحيل في صيف 2024، صوب ريال مدريد الإسباني.

سجل كيليان مبابي التهديفي

وعلى المستوى التهديفي، سجل كيليان مع “بي إس جي” 44 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 48 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى