الاقتصاد

ماذا يحدث في سوق الذهب بعد وصول سعر الجنيه لـ 25 ألف؟

كتبت أميرة السمان

علق عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، على ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الفترة الجارية.

وقال المغربي، إن ما يشهده سوق الذهب خلال الفترة الحالية؛ يأتي نتيجة زيادة الطلب على المعروض في المحال، لافتًا إلى ارتباط حالة العرض والطلب على تذبذب الأسعار في الأسواق.

وعن أسعار الذهب اليوم، أشار عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إلى أن سعر الجنيه الذهب الآن وصل إلى نحو 25 ألف جنيه، ومن المقرر أن تشهد الأسواق استقرارا في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وتابع عضو الشعبة: إن الأسواق التي علقت تسعيرها للذهب بسبب عدم السيطرة على جنون المعدن الأصفر، وعدم تحديد سعر ثابت للبيع بسبب تضارب الأسعار، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الإثنين.
وفي سياق آخر أصدرت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد جيد بيانا توضيحيا تنفي في صدارته توقف حركة البيع بالأسواق المحلية وجاء البيان علي النحو التالي “نسب للشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية تصريحات تشير الي توقف الاسواق عن تجارة الذهب و توقف الاعلان عن الاسعار ونرجو توضيح الاتي في هذا الشأن أننا نؤكد أنه لا توقف في تجارة الذهب .

وحول ما يحدث في الأسواق من تذبذب وعدم استقرار الأسعار نوضح ان هذا التذبذب يعود لحركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيبعية لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لاسعار الذهب تأثرا بارتفاع الاسعار العالمية وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل كقراءة لمؤشرات الأسواق العالمية من ناحية وحركة طلب موسمية بالأسواق المحلية خلال مواسم الاعياد المقدسة و بداية العام الجديد وقد أدي سرعة تغير الأسعار الي ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق البيع لبضع دقائق لحسم اسعار البيع والشراء .

ونؤكد من جديد أنه لا توقف لحركة البيع والشراء بالأسواق المحلية .

كما تؤكد الشعبة عدم مسؤليتها عما تعلنه المنصات الألكترونية لتداول الذهب باعلان او عدم الأعلان عن الأسعار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى