الفن

لا تتعلم الدرس ..حلا شيحة تعود للساحة الفنية بتوجيه الأنتقادات

كتبت – أميرة عاطف

تعود الفنانة حلا شيحة للظهور مرة أخرى على الساحة الفنية من خلال مشاركتها في مسلسل “امبراطورية ميم”، وقد أبدت حلا أنتقادها للاحتفالات ببداية العام الجديد، فمن تقصد بهذه الأنتقادات، ولا يظهر احتفال في كافة وسائل الإعلام المختلفة، غير من أهل الفن، اللذين يقدمون الأفلام ويقيمون المهرجانات، ويتعاقدون على إحياء حفلات رأس السنة

في مصروأنحاء العالم ، وما جعلنا نتساءل هو البوست الذي قامت حلا بكتابته على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها إنستجرام حول انتقادها لأحتفالات العام الجديد في ظل ما يحدث في غزة

ونحن نتساءل لمن توجه حلا هذه الأنتقادات ؟ هل ظهر اي شخص عادي في وسائل الأعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، وصرح عن احتفاله بالعام الجديد، أو نشر صورة له من حفلة، أو وهو يزين شجرة عيد الميلاد، أو هو يرتدي ملابس جديدة داخل طيارته الخاصة، كما يفعل اصدقائك الفنانين ، فمن ولمن هذه الأنتقادات ، الم تتعلم حلا شية الدرس، وتكف عن العبس والخطأ في أهل مهنتها وأصدقائها، ام انها تقصد الجمهور، الغلبان الذي أخره في الأحتفال انه يشتري” شوية تسالي لب وسوداني وخلافه”، ويجلس أمام شاشات التليفزيون ليتابع ما تفعلون أنت وأصدقائك الفنانين

حيث أبدت الفنانة حلا شيحة اعتراضها على الاحتفال بالعام الجديد، وذلك في ظل الأحداث التي تشهدها فلسطين وتحديدا قطاع غزة، وكتبت على حسابها الشخصي بموقع الصور الشهير إنستجرام.

وكتبت حلا شيحة: “أيام قليلة و يبدأ عام جديد ،عام اختتم بالدماء و القتل و الابادة الجماعية، مشاهد لن ننساها و لن ترحل من الذاكرة ، اي منطق او عقل يستوعب ما حدث، وتمنينا الالف المرات ان يكون مجرد كابوس لكنه الحقيقة التي رأها العالم واصبحت هذي القضية قضية عالمية ينحني لها الجبين”.

وأضافت: “فلسطين انتي الاجمل ،انتي الاقوي ،انتي الارض المقدسة ،انتي القدس ،انتي الموطن و الوطن لكل شهيد و شريف و مناضل و مقاتل ، لكل ام و طفل، لن استطيع الاحتفال بعام جديد ،سيكون احتفالاً برائحة الدم و جزء لا يتجزء من الروح و الجسد ينزف ،يتألم ،يصرخ، لكني أؤمن بالقدر و ان لرب الكون حكمة بالغة بأن ما يحدث الان هو صميم هي القضية..الظاهر شر اما الباطن يحمل الرحمه ،هذه قضية لن تموت و ان خُزلت لانها ببساطة قضية الله”.

واستكملت: “سلاماً لفسطين و شهاداءها و سلاماً لصمود ابناءها، واعلم يقيناً انها ستعود ،لانه وعد الله في كتابه ان تعود الارض لاصحابها”.

يذكر ان التقت الفنانة حلا شيحه؛ بالدكتور اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية؛ داخل مقر النقابة؛ حيث وجهت له الشكر علي دعمه الكبير لها في أزمتها الأخيرة ووقوفه بجانبها وبجانب جميع الفنانين؛ مؤكدة أن نقابة المهن التمثيلية ستظل الدرع الحقيقي لكل فناني مصر.

وقدمت الفنانة حلا شيحة اعتذاراً لجميع فناني مصر؛ وعلي رأسهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية؛ عن التصريحات التي تداولتها وسائل الإعلام المختلفة؛ خلال الفترة الماضية وتم ترويجها بطريقة خاطئة؛ مؤكدة أنها تكن كل الاحترام والتقدير لجميع فناني مصر.

واختتمت حلا حديثها؛ أن الفن سيظل رسالة سامية وحقيقية ومؤثرة؛ نستهدف من خلالها وجدان كل مشاهد؛ وستظل مصر بفنها وفنانيها القوة الناعمة بالوطن العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى