المحافظات

قصور الثقافة تناقش دور الأسرة في تعزيز قيم العمل التطوعي

كتب- خالد الشربينى

شهدت مدرسة تحيا مصر بالخيالة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن المشروع الثقافي بالمناطق الآمنة بديلة العشوائيات.

تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان “آداب المرور” تناولت خلالها د. داليا جمال الأستاذ المساعد بكلية رياض الأطفال جامعة القاهرة، الحديث عن أداب المرور، موضحة أهمية الالتزام بقوانين السير والسلامة على الطرق، مستخدمة وسائل تعليمية من الفوم الملون لتبسيط الشرح للتلاميذ، ونفذت ورشة حرف بيئية فى مجال الكروشيه.

وفي قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات أقيمت مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، منها محاضرة للإدارة العامة لثقافة المرأة، بعنوان “دور الأسرة في تعزيز قيم العمل التطوعي” تحدثت خلالها د. عايدة شكرى الأخصائية النفسية بوزارة التضامن، عن دور الأسرة فى زرع القيم داخل الفرد وتأثيرها على المجتمع، وكذلك أوضحت مفهوم العمل التطوعي ودور المرأة فى العمل التطوعي وأنواعه، ودور الأسرة في التشجيع على المشاركة في العمل التطوعي.

وبعنوان “الوقاية من سرطان الرئة” تحدثت د. ميادة خليل- مسئول الإعلام السكاني ومكافحة التدخين بمنطقة المقطم الطبية- عن أثر التدخين وأضراره، وكذلك مفهوم التدخين السلبي.

وفي الجانب الفني نفذت ورشة حرف يدوية في مجال المكرمية، وورشة إعادة تدوير لاستخدام الخامات والمخلفات المختلفة من القماش والكارتون وغيرها لعمل أشكال ومشغولات يدوية.

الفعاليات نظمتها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، في سياق خطة هيئة قصور الثقافة المنفذة بمناطق الإسكان البديل بعدة محافظات، دعمًا للعدالة الثقافية، والوصول بالخدمات الثقافية والفنية لأبناء هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى