الحوادث

غدًا.. بدء سحب ملفات المتقدمين لوظيفة معاون نيابة إدارية لخريجى حقوق الزقازيق

تبدأ النيابة الإدارية، غدًا السبت، إجراءات سحب وتقديم ملفات المتقدمين لشغل وظيفة معاون نيابة إدارية من خريجي كلية الحقوق بجامعة الزقازيق، وكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر “فرع دمنهور فقط من دفعة 2023”.

وذلك لمن أتموا عملية التسجيل الإلكتروني، وفقًا للضوابط والمواعيد المحددة لكل جامعة التي سبق وأعلنتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

ويكون ذلك بمقر رئاسة الهيئة الكائن بمدينة السادس من أكتوبر، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف عصرًا، صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير.

وفي واقعة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تفتصيل تخلص عامل من حياته في منطقة الدقي، وتبين أن أزمة نفسية عصفت بالمتوفي قادته إلى إنهاء حياته بتلك الطريقة المأساوية.

من جانبها صرحت جهات التحقيق بالجيزة بدفن جثة عامل عثر عليه مشنوقًا داخل إحدى الشركات بمنطقة بين السرايات بالدقي، عقب مناظرة الجثة وإجراء الكشف الظاهري عليها وبيان سبب الوفاة، وكلفت المباحث بالتحريات اللازمة حول الواقعة.

وتبين من خلال تقرير مفتش الصحة بفحص جثمان العامل المتوفي، وجود كسر بالرقبة نتيجة تأرجحه على الحبل مما أدى إلى اختناقه ومن ثم وفاته.

بدأت الواقعة بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها تلقيها بلاغا من إحدى الشركات يفيد بالعثور على جثة أحد الأشخاص مشنوقًا داخل الشركة الكائنة بمنطقة بين السرايات بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين العثور علي جثة عامل بالشركة في عقده الخامس مشنوق ومتدلى بحل مربوط نهايته بجنش المروحة وبعمل التحريات تبين أن المتوفي يعاني من أزمة نفسية دفعته لإنهاء حياته، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفي واقعة أخرى أمرت نيابة جنوب الجيزة، بحبس مبيض محارة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل صديقه بسبب خلافات مالية في الحوامدية.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، وقرر بأن المتوفى مدين له بمبلغ مالى ”مش عايز يدفع اللي عليهؤ، وتابع بأنه دائم التهرب منه، وكان يطالبه عدة مرات، باسترجاع المبلغ، وبحال تواجدهما بالشقة طالبه بالمبلغ المالى حدثت مشادة كلامية بينهما قام خلالها المتهم بالتعدى على المجنى عليه باستخدام سلاح أبيض سكين، ولإذا بالفرار.

تلقى قسم شرطة الحوامدية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بالعثور على جثة سائق مركبة “توك توك”- له معلومات جنائية – مقيم بدائرة القسم، بداخل شقة بعقار كائن بدائرة القسم ملك صديق المجنى عليه مبيض محارة، له معلومات جنائية، مقيم بالشقة محل البلاغ.

وبالفحص أسفرت جهود فريق البحث المشكل من قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن أن المجنى عليه تربطه علاقة صداقة بمالك الشقة محل البلاغ، وأنه دائم التردد عليه وبتاريخ الواقعة وحال تواجدهما بالشقة حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة لخلافات مالية بينهما قام على إثرها مالك الشقة بالتعدى على المجنى عليه بالضرب وإحداث إصابته التى أودت بحياته ولاذ بالهرب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر بأن المتوفى مدين له بمبلغ مالى وأنه دائم التهرب منه وبتاريخ الواقعة حال تواجدهما بالشقة محل البلاغ ومطالبة المتهم من المجنى عليه بالمبلغ المالى حدثت مشادة كلامية بينهما قام خلالها المتهم بالتعدى على المجنى عليه باستخدام سلاح أبيض سكين، محدثًا إصابته التى أدت لوفاته ولاذ بالهرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى