الحوادث

غاز الميثان السبب.. التحريات تفجر مفاجأة في إصابة تلاميذ «مدرسة قنا» بالاختناق

كشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بقسم محافظة قنا، مفاجأة فى واقعة إصابة ٣٨ تليمذا ومعلما بحالة اختناق الخميس الماضي، بمدرسة «تحيا مصر2» بمدينة قنا الجديدة، حيث تبين أن انبعاث غاز الميثان من الصرف الصحي، وراء الواقعة والتسبب فى حدوث حالات الاختناق للتلاميذ والمعلمين بالمدرسة.

وأكد مصدر أمنى أن التحريات المشتركة بين الدفاع المدنى، ومباحث قسم قنا، توصلت إلى أن انبعاث غاز الميثان من الصرف الصحي وراء الواقعة وأن هذه الغازات غازات عابرة ووقتيه، وأنها المتسببة فى حدوث حالات الاختناق، مشيرا إلى أن التيار ساعد فى انتشار رائحة الغاز داخل المدرسة، موضحا أن جميع المصابين تم خروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

كان اللواء مصطفى درة مدير أمن قنا، تلقى إخطارا من غرفة العمليات بوقوع حالات اختناق لعشرات الطلاب بمدرسة « تحيا مصر 2» بمدينة قنا الجديدة.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن بقيادة اللواء أحمد بديوى مدير المباحث الجنائية، وقيادات التعليم بقنا و12 سيارة إسعاف، إلى موقع البلاغ، وتبين إصابة 36 تلميذًا ومعلمًا بالمدرسة بحالات اختناق نتيجة تسرّب غاز مجهول بمحيط المدرسة أثناء تأدية امتحانات المهارات الأدائية للفصل الدراسي الأول، وتم نقلهم إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل باقى التلاميذ إلى مدرسة «تحيا مصر1» لحين وصول أولياء الأمور لاستلامهم لمغادرة المدرسة، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، والتى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة لبيان أسباب التسريب، وتبين أن انبعاث الغاز من الصرف الصحي وراء الواقعة.

نجوا بأعجوبة.. إصابة 14 شخصا في حادث تصادم بالعاصمة الإدارية

أصيب 14 شخصا في حادث تصادم وقع بين ميكروباص وسيارة ميني باص على طريق محور بن زايد الجنوبي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

تلقت مديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص وميني باص، بمحور بن زايد الجنوبي، ما أسفر عن إصابة 14 شخصا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية إلى مقر الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم رفع آثار الحادث، وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى