الخارجي

سفير الكويت يهنيء الرئيس بإعادة انتخابه ويشيد بمكانته في قلوب الكويتيين

كتبت – منال عبدالفتاح

تقدم السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمصر .

وأشار السفير الغانم إلي الثقة الكبيرة التي أولاها المصريون لقيادته الرشيدة التي حققت لمصر الأمن والاستقرار ووضعتها على مسار التنمية والنهوض، مشيرا للمكانة العالية التي يحظي بها الرئيس في قلوب أبناء الكويت.

وأكد الغانم تطلعه إلي مزيد من النمو والتعاون في العلاقات الاخوية الوثيقة والممتدة بين البلدين الشقيقين والتي تعد نموذجا للعلاقات بين الأشقاء والي السعي المشترك نحو تعزيزها بما يتناسب مع طموحات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين متمنيا للرئيس موفور الصحة والعافيه وللشعب المصري المزيد من التقدم والإزدهار والامن والأمان.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، فاز يوم الاثنين، بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6 بالمئة من الأصوات، على ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 66.8 في المئة من الأصوات.

وحصل الرئيس السيسي على عدد 39 مليون 702 ألف 451 صوتا أي 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية رئاسية جديدة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

وفي كلمة بعد الفوز، أكد الرئيس السيسي أن مصر تضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها وتسعى لتوفير الحياة الكريمة له.

وأشار الرئيس المصري إلى أنه “سيكون صوت المصريين ومدافعا عن حلمهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى