الاقتصاد

رئيس شعبة الخضروات لـ«الجمهورية الجديدة»: انخفاض أسعار البصل قريبا.. و«الأبيض» بالأسواق يباع بـ7 جنيهات

كتبت – حسنة بكر

توقع يحيي السني رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية انخفاض أسعار البصل خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى توافر البصل الأبيض الصغير “الصعيدي” حاليا بالأسواق بسعر يتراوح من 6 إلى 7 جنيهات للكيلو.

وأوضح السني، في تصريحات خاصة لـ”الجمهورية الجديدة الإخباري“، أن البصل وأنواع خضروات أخرى ستشهد انخفاضا في أسعارها خلال الفترة القادمة نتيجة انتهاء العروة الموسمية الزراعية، وبداية الموسم الجديد.

أشار رئيس شعبة الخضروات و الفاكهة إلى أن مصر دولة زراعية ، لافتا إلى المساحة المزروعة بالبصل للموسم 2022-2023 بلغت حوالي 219 ألف فدان، وبلغت جملة الإنتاج لهذا العام 3.3 مليون طن .

وطالب السني بأن تولى الحكومة اهتماما أكبر بالقطاع الزراعي من خلال وجود قاعدة تنظيمية للزارعة في مصر، بالإضافة إلى الخطوات الاسباقية لمواجهة مثل هذه الأزمات .

كان حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أكد في تصريحات تليفزيونية أمس مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” أن سعر كيلو البصل في الموسم الماضي كان بـ جنيه، مضيفا أنه تم تصدير نحو 300 ألف طن بصل في العام الماضي.

وتابع نقيب الفلاحين أن ارتفاع سعر البصل بسبب عدم توفير الكميات في الأسواق، متابعا أنه يجب الاعتماد على الزراعة التعاقدية في المحاصيل الزراعية.

وأضاف نقيب الفلاحين أنه مع بداية شهر إبريل المقبل ستشهد أسعار البصل انخفاضًا كبيرًا، وسيصل سعر الكيلو إلى 5 جنيهات في منتصف أبريل المقبل، بشرط وقف التصدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى