الخارجي

تركيا: إسرائيل تستهدف القضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل

كتب _ أحمد عادل

أكدت وزارة الخارجية التركية أن “اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس بقطاع غزة، واستهداف 4 مدارس في الأيام الأربعة الماضية، هي أدلة ملموسة على أن إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل”.

ووفقا لوكالة”الأناضول” التركية، أدانت الخارجية التركية، في بيان لها، “قتل إسرائيل عشرات المدنيين الأبرياء في مدرسة لجأ إليها الفلسطينيون في مدينة خان يونس بغزة”.

وأكدت الوزارة التركية أن هذه الهجمات “تُظهر أيضا أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تهدف إلى تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار”.

وشدد البيان على أن “المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي”.

وكان رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، قد قال أمس الثلاثاء، إن بلاده تحث حلفاء “الناتو” على إعلان وقف المزيد من عدوان حكومة نتنياهو، وبناء السلام الدائم بشكل عاجل وإيصال المساعدات دون عوائق ودعم حل الدولتين”.

وفي سياق متصل ، تستمر المناوشات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، حيث تصاعدة حدة الضربات العسكرية بين الجانبين في الأونة الأخيرة مع اغتيال الاحتلال عدد من قادة الحزب مع شن هجمات كبير من حزب الله بالصواريخ والمسيرة على الأراضي المحتله.

وكان آخر هذه الضربات، وقوع صاروخ أطلقه حزب الله في الجولان المحل بـ سوريا مما أدي إلى احتراق سيارة ومصرع شخصين إسرائيليين.

حيث قال حزب الله في بيان له، إنه قصف على دفعات مقر قيادة فرقة الجولان 210 ‏في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأشار حزب الله أن الهجوم جاء ردا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في الصبورة على طريق دمشق بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى