الأخبار

الهلال الأحمر بشمال سيناء: متطوعونا قضوا ما يقارب 100 ألف ساعة عمل متواصلة لإغاثة غزة

كتب- أحمد عبد العليم

قال الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن هناك 790 متطوع من شمال سيناء لإغاثة قطاع غزة، إضافة إلى عدد كبير من متطوعين آخرين انضموا من كافة محافظات الجمهورية، ومتطوعي الدول الأخري.

وأضاف الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن هذا دليل أن مصر دائما تستقطب كل الموجودين على أرضها، حتي فى إغاثة الأشقاء في قطاع غزة، موضحا أن هؤلاء الشباب يعملون ليل نهار في هذا الأمر.

وتابع الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء: “أخر إحصائية قمنا بها وصل عدد ساعات العمل لهؤلاء الشباب من 7 أكتوبر وحتى اليوم، ما يقارب الثلاثة أشهر إلى ما يقارب ال100 ألف ساعة عمل متواصلة عبر ثلاث محاور البر والبحر والجو وإستقبال المصابين والجرحي من أول عبورهم إلى رفح”.

ومن جانبها، قالت مي الصايغ مسئولة الاتصال بالهلال الأحمر الدولي، إن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءًا بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون.

أضافت خلال مداخلة عبر سكايب من بيروت مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أن هناك تعطلًا لجميع المستشفيات في شمال غزة، ومركز واحد فقط في جباليا يقدم الخدمة الطبية.

وأوضت أن مستشفى الأمل في خان يونس يعاني نقص المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لعلاج الجرحى، وهناك نحو 1.5 مليون نازح في جنوب غزة يعانون ظروفًا صعبة لا سيما مع دخول فصل الشتاء.

وأوضحت أن الفلسطينيين في غزة يعانون نقص المياه الصالحة للشرب، وعدم توفر الغذاء والوقود، في الوقت الذي أعلنت فيه “الصحة الفلسطينية” عن أن المنظومة الصحية في جنوب غزة في انهيار مستمر، مؤكدة أن شمال غزة بلا خدمات صحية إطلاقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى