الخارجي

الهلال الأحمر الفلسطينى: أكثر من 8 آلاف بلاغ عن مفقودين في غزة

كتب- أحمد عبد العليم

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، وجود أكثر من 8 آلاف بلاغ عن مفقودين في غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ 80 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك أكثر من 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

خرج العديد من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين إلى الشوارع الكندية، الأحد، في عدد من المدن للتنديد بالحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

ونظمت حركة الشباب الفلسطيني، تظاهرة في العاصمة أوتاوا، ظهر فيها بعض المتظاهرين الذين ارتدوا أزياء “سانتا كلوز” في تكرار للدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة ووقف كندا مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وقالت حركة الشباب الفلسطيني في منشور على موقع أنستجرام، معلنة عن المسيرة التي بدأت عند النصب التذكاري لحقوق الإنسان: “لقد ألغي المسيحيون الفلسطينيون ومدينة بيت لحم احتفالات عيد الميلاد هذا العام تضامنا مع غزة”.

وهذه هي عطلة نهاية الأسبوع الحادية عشرة على التوالي من الاحتجاجات التي تنظمها حركة الشباب الفلسطيني وأنصارها في أوتاوا، وقد اجتذبت بعض المسيرات آلاف الأشخاص. ولوحظ وجود مكثف للشرطة في وسط المدينة.

وفي تورونتو تواصلت التظاهرات بالمدينة الأكبر في كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو الرئيسية، وحثت سلطات إنفاذ القانون المتظاهرين قبل المظاهرات على اتباع القانون.

كما نظمت تظاهرات على نطاق أصغر في مسيساجا وميلتون ومدن كندية أخرى لدعم فلسطين، والتنديد بالمجازر الإسرائيلية اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى