الخارجي

«النائب العام السعودي»: أمن وسلامة الحجاج خط أحمر

كتب- أحمد عادل

قال النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، إن أمن وسلامة الحجاج خط أحمر، مؤكدا أن النيابة العامة على استعداد تام لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

وأضاف الشيخ سعود المعجب – في تصريح خاص لقناة “الإخبارية” السعودية، اليوم السبت- أن النيابة استحدثت تقنيات تساعد على التنقل داخل الأماكن المقدسة؛ للمساهمة مع الأجهزة الحكومية الأخرى في نجاح موسم الحج هذا العام، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لخدمة الحجاج.

وأكد أنه لن يسمح بالتعدي على حقوق الحجاج، مشيرا إلى أن أمن وسلامة ضيوف الرحمن مسئولية جميع الأجهزة المختصة، وأن النيابة ستؤدي دورها على أكمل وجه.

وأشار الشيخ سعود المعجب إلى أن النيابة ستطبق النظام والعقوبات الصارمة على كل من يحاول الخروج عن النظام أو الحج دون تصريح، مبينا أن النيابة العامة فعَّلت مكتب تحقيقات متنقل؛ لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف ورئيس البعثة الطبية المصاحبة للحجاج المصريين، إن الحالة الصحية لكافة الحجاج مطمئنة، ولا يوجد أى حالات خطيرة، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع الحالات فى العيادات التي تم تجهيزها فى مكة والمدينة المنورة، الذى بلغ 23 عيادة.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن هناك بعض الحالات التي يتم تحويلها على المستشفيات بمعاونة المملكة العربية السعودية، موضحا أن الحالات مستقرة وبسيطة ومعظم الحالات التي دخلت المستشفي خلال الأسبوع السابق تم خروجها وعودتها إلى أماكن إقامتها لتأدية منساك الحج.

وتابع: “تم زيارتنا من قبل الأخوة فى الصحة السعودية وأثنوا على أداء البعثة المصرية وتم دعوتنا لحضور مناسبة بالأسبوع القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى