الاقتصاد

الفراخ البيضاء بـ100 جنيها.. أسعار الدواجن اليوم السبت

ارتفعت أسعار الدواجن في الأسواق المحلية بتعاملات اليوم السبت، بعدما شهدت حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ نهاية الشهر الماضي، ويتوقع خبراء صناعة الدواجن انخفاض أسعار الدواجن مرة أخرى قبيل عيد الأضحى .

أسعار الدواجن اليوم

وسجلت الدواجن البيضاء في المزرعة سعر 93 جنيها، بعدما سجلت منذ أيام قليلة 77 جنيها لتصل إلى المستهلك بسعر 100 جنيها، وكذلك انخفضت أسعار الدواجن الأمهات ل 85 جنيها للكيلو بعدما وصل سعرها إلي 97 جنيهًا منذ أيام قليلة وتصل للمستهلك بسعر 95 جنيها .

وارتفعت سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” لـ 103 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 110 جنيها.

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 115 جنيها، بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 210 جنيهًا في بعض المحلات، على حسب المنطقة، بعدما وصل سعره إلي 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 110 جنيها للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 120 جنيها للكيلو.

الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و 80 جنيها.

أسعار البيض

• وانخفضت سعر كرتونة الأحمر من لتتراوح 122 ل 125 جنيهًا بعد أن وصل سعرها إلي 163 جنيهًا فى شهر رمضان.

* أما سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح من 118 ل 125 جنيهًا

* وتباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بدءا من 125 جنيها.

انخفاض أسعار الدواجن
ومن جانبه ، أكد محمد الشافعي، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أنه من اجل استمرار انخفاض أسعار الدواجن، لا بد أن يكون هناك زيادة في المعروض، وأيضا أن تكون درجات الحرارة مستقرة، لأن زيادة درجات الحرارة، تحدث زيادة في الدواجن النافقة.

وقال محمد الشافعي، خلال تصريحات تليفزيونية إن المربين بدأوا في الإنتاج، مما سيساهم في زيادة الإنتاج والمعروض، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أنه خلال أسبوع من الآن متوقع أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة، مؤكدا أن أسعار الدواجن شهدت حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ نهاية الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى