الاقتصاد

الغرف التجارية: أسعار البطاطس والبصل في متناول المواطن

كتب- أحمد عبد العليم

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات و الفاكهة بالغرفة الجارية، إن هناك زيادة في المعروض داخل الأسواق من البصل الأبيض الجديد، و ذلك أدى إلى ثبات الأسعار ثم إنخفاضها.

وأضاف حاتم نجيب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، في برنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” ، أن هناك بداية إنخفاض في جميع المنتجات الزراعية ، نتيجة المواسم الزراعية الجديدة.

وأشار رئيس شعبة الخضراوات و الفاكهة بالغرفة الجارية إلى، قائلاً:”هناك إنخفاض كبير للغاية في سعر البطاطس، و إنخفاض في سعر الطماطم، و في متناول كل مواطن مصري”.

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن سعر كيلو البصل في الموسم الماضي كان بـ جنيه، مضيفًا أنه تم تصدير نحو 300 ألف طن بصل في العام الماضي.

وتابع نقيب الفلاحين، في تصريحات تلفزيونية مع الاعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد، مساء الأحد، أن ارتفاع سعر البصل بسبب عدم توفير الكميات في الأسواق، متابعا أنه يجب الاعتماد على الزراعة التعاقدية في المحاصيل الزراعية.

وأضاف نقيب الفلاحين، أنه مع بداية شهر أبريل المقبل ستشهد أسعار البصل انخفاضًا كبيرًا، وسيصل سعر الكيلو إلى 5 جنيهات في منتصف أبريل المقبل، بشرط وقف التصدير.

وتابع حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، انه مع بداية شهر ابريل المقبل سعر كيلو البصل ستشهد انخفاض كبير، وسيصل إلى 5 جنيهات للكيلو في منتصف ابريل المقبل ، بشرط وقف تصديره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى