الخارجي

الصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي يرتفع إلى 20057 في غزة

كتب- أحمد عبد العليم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الجمعة، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر ارتفع ليصل إلى 20057 فلسطينيا في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، بثت حركة المقاومة الفلسطينية كتائب القسام مشهدا امس الخميس، أعلنت خلاله عن مقتل 3 أسرى إسرائيليين لديها بنيران الجيش الإسرائيلي؛ وهم ليسوا بنفس الرهائن الذين أعلن الجيش الإسرائيلي عن قتلهم في حي الشجاعية الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إن “هدف الاحتلال المتمثل بالقضاء على المقاومة هو أمر محكوم عليه بالفشل، وما ينشغل به جيش الاحتلال اليوم على الأرض هو البحث عن صورة للنصر والإنجاز”.

وشدد أبو عبيدة على أن “استعادة الاحتلال لأسراه مساره التبادل وليس له خيار سوى وقف العدوان، واستمراره لا يسمح بإطلاق سراح الأسرى ولا يمكن إطلاق سراحهم بالقوة”.

دخلت الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس يومها الـ 77، حيث تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في غزة، فيما تتصاعد المخاوف من اتساع رقعة الحرب بالمنطقة.

اقتحمت القوات الإسرائيلية أمس وحتى اليوم مناطق واسعة في الضفة الغربية المحتلة واعتقلت فيها عددا من الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 23 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وأضافت أن الاعتقالات كانت من الخليل جنوبا وحتى قلقيلية وسلفيت شمالا، وبحسب أسير فلسطيني فقد اعتقلت إسرائيل أكثر من 4500 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

قال متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن 10 فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب 40 آخرون في غارة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى