الأخبار

«السيسي» يستقبل ملك الأردن في مطار القاهرة

كتب- أحمد عبد العليم

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، مللك الأردن، في مطار القاهرة الدولي، الذي يقوم بزيارة رسمية للقاهرة.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن اليوم الأربعاء سيشهد قمة مصرية أردنية في القاهرة.

ومن جانبه، أوضح الديوان الأردني، أن الملك عبدالله والرئيس السيسي، سيبحثان التطورات الخطيرة في غزة، وسبل وقف إطلاق النار في القطاع.

وفي سياق آخر، هنأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في وقت سابق، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية.

وفي برقية بعثها ملك الأردن باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، أكد حرص بلاده على توطيد العلاقات المتجذرة والتعاون النموذجي بين البلدين الشقيقين، مشددا على إدامة التنسيق الوثيق إزاء مختلف القضايا، بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز وحدة الصف العربي، ويوحد المواقف لمواجهة التحديات.

وجدد ملك الأردن التأكيد على ضرورة مواصلة العمل معا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والدفع باتجاه إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، معربًا عن تمنياته للرئيس السيسي بالتوفيق، مشيدا بجهوده الدؤوبة في تعزيز مسيرة التقدم والتطوير في الشقيقة مصر، وتحقيق الازدهار لشعبها العزيز.

وتعد مصر والأردن من أكثر الدول العربية دفاعا عن القضية الفلسطينية، ودعما للأشقاء، وهما رأس الحربة في الدفاع عن الفلسطينيين، والأكثر عرضة للمخاطر المترتبة عن تبعات الأحداث التي يشهدها قطاع غزة منذ 3 أشهر تقريبا بعد تجدد الصراع بين المقاومة وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى