الحوادث

الحكم على المهندس يحيى حسين عبد الهادي بتهمة نشر أخبار كاذبة.. بعد قليل

تصدر محكمة جنح مدينة نصر ثانِ، بعد قليل، حكمها في القضية رقم 1206 لسنة 2023 جنح مدينة نصر ثان، ضد المتهم المهندس يحيى حسين عبد الهادي، وذلك لإذاعته عمدًا بالداخل والخارج إشاعات وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، بأن نشر مقالات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأكدت التحريات قيام المتهم عقب إخلاء سبيله بمعاودة التواصل مع بعض الكوادر الإخوانية والإثارية وذوى التوجهات المناوئة للدولة المصرية، واتفاقه معهم على تصعيد نشاطه الإعلامي العدائي ضد الدولة ومؤسساتها والنظام القائم، من خلال كتابة بعض المقالات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ونشر الأخبار الكاذبة والادعاءات حول الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، تنفيذًا لذلك المخطط الذي يهدف لإثارة الفوضى بالبلاد لخلق حالة من الزخم الثوري والوقيعة بين جموع المواطنين ومؤسسات الدولة، ودفعهم للتظاهر والتجمهر وقطع الطرق لاندساس عناصرهم بين جموع المواطنين لارتكاب عمليات عدائية، بغرض تعطيل منشأة الدولة عن العمل وتكدير السلم والأمن العام والإضرار بالسلم الاجتماعي وإحداث حالة من الفوضى وإثارة البلبلة وتهديد الأمن القومي للبلاد وصولًا لإسقاط النظام القائم.

تجديد حبس تاجري عملة في القاهرة 15 يوما

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة حبس شخصين لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهما.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وذلك أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة.

وبمواجهتهما اعترف أحدهما أنه كان في سبيله لتسليم المبلغ المالي لأحد المتهمين بناءً على أن يتم تسليم المبلغ المالي مرة أخرى بإحدى الدول بعملة ذات الدولة بما يعد اتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص بالجيزة؛ لقيامهم بسرقة اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات.

وكان قسم شرطة العمرانية، قد تلقى بلاغا من 3 مواطنين مقيمين بدائرة القسم، بأنه حال توجههم لاستقلال سياراتهم من قطعة أرض فضاء مستغلة كجراج بالمنطقة محل سكنهم، اكتشفوا عدم تواجد اللوحات المعدنية الخاصة بسياراتهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تنسيقا وقطاع الأمن العام، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (3 عمال) وبحوزتهم 5 لوحات معدنية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة عن طريق نزع اللوحات من السيارات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى