الرياضة

التشكيل المتوقع للأهلي أمام أوراوا الياباني في كأس العالم للأندية 2023

كتب- أحمد عبد العليم

يخوض النادي الاهلي مباراة صعبة ومثيرة ضد أوراوا الياباني، في مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجارية.

وستنطلق مباراة الاهلي ضد أوراوا في تمام الرابعة والنصف عصر غد الجمعة، في إطار اليوم الختامي من النسخة الجارية لبطولة كأس العالم للأندية.

ويطمح الاهلي لحصد الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق له وحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية في 3 نسخ سابقة وهم 2006 – 2020 – 2021.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة أوراوا في كأس العالم للأندية
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – أليو ديانج.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا – بيرسي تاو – حسين الشحات.

وسيستعيد الاهلي خدمات أحمد نبيل كوكا، خاصة بعد الإصابة التي أبعدته عن المباراة الماضية أمام فلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي

ومن ناحية آخرى، رفضت رابطة الأندية تغيير شكل كأس الرابطة بعد انسحاب الأهلي المفاجئ من البطولة حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة والتي بات عددها 17 فريقا بعد انسحاب الأهلي سيتم تقسيمها على 3 مجموعات، بحيث تضم مجموعتين 6 فرق لكل منهما، فيما ستكون المجموعة الثالثة مكونة من 5 فرق.

وطبقا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023-2024 فإنه إذا اعتذر نادي عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه مصري وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام.

أرسل النادي الاهلي خطابًا إلى رابطة الأندية المحترفة يعتذر فيه عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم، وشرح الأهلي في خطابه الأسباب الموضوعية التي كانت وراء الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم البطولات والمباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل 72 ساعة داخل وخارج البلاد، تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية التي تجري فاعلياتها الآن، وعقب الانتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري بنظامها الجديد لأول مرة. كل هذا التلاحم أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلًا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر. ومع كل هذا فقد سعى النادي للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى