المجتمع المدني

«التحالف الوطني»: 4 ملايين أسرة مستفيدة من توزيع لحوم الأضاحي

كتب- أحمد عادل

قال مصطفى زمزم، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ مؤسسات التحالف الوطني تعمل على ذبح الأضاحي وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا، متابعا أنّ الأهم بالنسبة لأمانات التحالف المنتشرة في كل محافظات الجمهورية، إدخال البهجة على الأطفال من خلال زيارة دور الأيتام والرعاية وتوزيع الهدايا عليهم، فضلا عن توفير الساحات لأداء صلاة العيد وإدخال السرور على المصلين.

وأضاف «زمزم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «أكثر من 4 ملايين أسرة تستفيد من توزيع مؤسسات التحالف الوطني للحوم والأضاحي بشكل مباشر».

وتابع، أنّه يتم ذبح وتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا منذ اليوم الأول بعد صلاة العيد مباشرة، ويستمر الأمر حتى رابع أيام العيد، مشيرا إلى أنّ بعض المؤسسات داخل التحالف الوطني توزع آلاف من الأطنان من المواد الغذائية بجوار لحوم الأضاحي، وهذا الأمر جديد بالعام الحالي.

وفي سياق متصل ، قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إنّ هذا العام هو الثالث على التوالي لتفاعل التحالف مع المواطنين بمناسبة عيد الأضحى، مشيرا إلى أنّه لا يعمل بشكل موسمي فقط، لكن وفق استراتيجية تضمن الاستمرارية لأنشطته.

وأضاف «عبد القوي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ جمعيات الأعضاء في التحالف الوطني وزعوا كميات ضخمة جدا من الأضاحي على مستوى الجمهورية مجانا من خلال جمعياتها ومؤسساتها المنتشرة في كل أنحاء مصر، لدعم الأسر الأكثر احتياجا خاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى