الخارجي

الاتحاد الأوروبى: مؤشر الأمن الغذائى يثبت معاناة 100% من سكان غزة الجوع

كتب_ أحمد عبد العليم

أكد الاتحاد الأوروبي أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية مميتة وعلى العالم الانتباه لمنعها ونتائج مؤشر الأمن الغذائي حول غزة غير مسبوقة ولم تسجل بأي مكان بالعالم، مفيدا بأن مؤشر الأمن الغذائي في غزة يؤكد أن 100% من سكان القطاع يعانون من الجوع.

فيما أعلنت المفوضية الأوروبية، أنهم يبحثون حزمة دعم مالي أوسع لغزة والضفة الغربية في الأجل المتوسط، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

ومن جانب آخر، أكد السفير محمد عريقات رئيس المجلس الأعلى للشباب الفلسطيني، أن الوضع الذي تتعرض له فلسطين من حرب إبادة مستمر مع ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى، مفيدا بأن أعداد الشهداء تخطى الـ21 ألف شهيد حتى اللحظة وما يقارب 58 ألف جريح وعدد المفقودين تحت الأنقاض من 3 إلى 4 آلاف مفقود.

وأضاف محمد عريقات، خلال مداخلة هاتفية بقناة دي أم سي، أن هناك مأساة عالمية داخل الأراضي الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا يقفون إلى جانب إسرائيل في الحرب على غزة ويدعمونهم ماديا وعسكريا ويعطوهم غطاء سياسي في المنظمات العالمية.

وتابع: الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة والحرب بسلاح ودعم وغطاء امريكي أوروبي وجميع الدول المتعاطفة التي تمدهم بالسلاح والمال تشارك لا محال في سيلان الدم الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي الوقوف لوقف هذه الحرب وآلية القتل، مؤكدا أن الجيش الاسرائيلي يبيد ويمحي قطاع غزة عن الخريطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى