المنوعات

«الأرصاد»: معدلات طبيعية لدرجات الحرارة

كتب- أحمد عادل

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد، أن درجات الحرارة اليوم الاثنين تشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية، موضحة أن الموجة التي كانت تؤثر على البلاد انكسرت.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولي، أن درجات الحرارة اليوم تنخفض بنسبة بين 3 لـ 5 درجات، وأن مصادر الكتل الهوائية تختلف، فالبلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية مقبلة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

ولفتت إلى أن العمة على القاهرة الكبرى اليوم متوقع أن تكون بين الـ 35 و36 في فترة النهار، وأن هذا يعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، ونوهت أن درجات الحرارة في الصعيد ستظل مرتفعة، لأن درجة الحرارة تتجاوز الـ 42 درجة.

وأشارت إلى أن نسبة الرطوبة في فترة الليل ترتفع، وتتجاوز نسبة الـ 85 في المناطق الساحلية، وفي القاهرة تصل لـ 80، فالبلاد خلال هذه الفترة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت من موجة جديدة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات وتحديدًا من غدًا الثلاثاء، معلقة:” البلاد من الغد ستتأثر بمرتفع جوي، وأن ذروة هذه الحرارة ستكون يومي الجمعة والسبت، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن درجة الحرارة ستتجاوز الـ 42 درجة في الظل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى