المنوعات

«الأرصاد»: انخفاض معدل درجات الحرارة

كتب- أحمد عادل

كشفت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم تشهد درجات الحرارة انخفاضًا بمعدل من درجتين لـ 3 درجات عن الأمس؛ ولكن ستظل الأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن المناطق الساحلية تسجل درجات حرارة أقل من المناطق الداخلية بجانب وجود نشاط في حركة الرياح في معظم محافظات الجمهورية يبدأ بعد فترة الظهيرة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدًا الأحد تشهد البلاد انخفاضًا مؤقتًا في درجات الحرارة بمعدل من 4 لـ 5 درجات مئوية ومستمر أيضًا يوم الإثنين.

تشهد البلاد تراجعا في درجات الحرارة اليوم مقارنة بطقس أمس، فبحسب الأرصاد سجل أعلى درجة حرارة على أسوان والتي بلغت 49.6 درجة لأول مرة منذ أعوام، إذ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون، اليوم السبت، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، فيما يسود طقس مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى