الخارجي

إصابة ٣ عسكريين أمريكيين في هجوم لحزب الله شمال العراق

أعلنت أدريان واتسون، ‏المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن كتائب حزب الله المدعومة من إيران والجماعات التابعة لها استهدفت عسكريين أمريكيين بطائرة هجومية بدون طيار تطير في اتجاه واحد في شمال العراق، ممّا أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الخدمة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر في أعقاب هذه الحادثة توجيه ضربات ضد ثلاثة مواقع تستخدمها هذه الجماعات، وركّزت بشكل خاص على أنشطة الطائرات بدون طيار.

وأضاف بيان الخارجية أن الولايات المتحدة ستتصرف في الوقت وبالطريقة التي تختارها إذا استمرت هذه الهجمات من جانب حزب الله.

ويأتي هذا التصعيد في الوقت الذي تنفذ فيه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن هجمات متقطعة على السفن التجارية المتجهة إلى إسرائيل في ميله البحر الأحمر، وتشن هجمات بدون طيار على أهداف إسرائيلية بين الحين والآخر، وسط تهديدات بعرقلة الملاحة في البحر المتوسط أيضا، وهو ما دفع القوات الأمريكية إلى الرد وبدء نشاط لتأمين السفن والناقلات الفترة عبر مضيق باب المندب، بمساعدة عدد من حلفائها بالمنطقة.

إلا أن طهران تنفي رسميا علاقتها بالهجمات على السفن، وسبق وأن أنكرت قيامها بالتخطيط لهجمات المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

كما تشن قوات حزب الله هجمات متقطعة ضد القوات الإسرائيلية في شمال إسرائيل، وفي سوريا، وهو ما يدفع إسرائيل إلى الرد بقصف مدفعي لأهداف حزب الله في جنوب لبنان وفي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى