الحوادث

أنجبتهما من زواج عرفي..تأييد حبس الإعدام لأم قتلت طفلتيها في بورسعيد

أيدت محكمة جنايات البحر الأحمر، برئاسة المستشار مصطفى عبدالعال رئيس الدائرة الأولى، عقوبة الإعدام على الأم المتهمة بقتل طفلتيها التوأم بالغردقة بعد ورود تقرير مفتي الجمهورية في إعدامها شنقا بالموافقة على الحكم .

وكان المحامي العام الأول لنيابات البحر الاحمر قد قرر إحالة الأم المتهمة بقتل طفلتيها التوأم لمحكمة الجنايات لمحاكمتها في التهمة الموجهة إليها بالقتل العمد بعد كشفت التحقيقات كذب ادعائها بوفاة طفلتيها بسبب تسرب الغاز.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، إخطارا من نقطة شرطة مستشفى العام بالغردقة بدخول طفلتين أربعة أعوام توأم جثتين بصحبة والدتهما ، وبإجراء الكشف عليهما ثبت وفاتهما وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث.

وتبين من التحقيقات أنه بالكشف الطبي الظاهري على الجثتين، تبين وجود إصابات خنق في منطقة الرقبة مع احتمال وجود شبهة جنائية في الوفاة وتم إخطار الأجهزة الأمنية بالواقعة.

وأضافت الأم المتهمة في التحقيقات أنها فشلت في استخراج شهادات ميلادهما منذ ولادتهما وذلك بسبب زواجها عرفيا منذ 5 سنوات من شاب، وأنجبت منه بعد عام من زواجهما عرفيا توأم طفلتين .

تم إلقاء القبض على الأم وعرضها على النيابة العامة التي قررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق وتم تجديد حبسها، وتم التحفظ على الجثتين بثلاجة حفظ الموتي بمستشفي الغردقة العام، وتكليف الطبيب الشرعي بإعداد تقرير بالصفة التشريحية لتحديد سبب الوفاة والتحفظ على جثامين الطفلتين بالمشرحة.

وأثبتت التحقيقات إلى أنه في عام 2019 عندما دخلت مستشفى عام الغردقة سيده تدعي أ م ع 32 عام تقيم بمدينة الغردقة وتعمل بإحدى الكافيهات في حالة وضع، وأنه بالكشف الطبي على الجثتين تبين وجود إصابات خنق في منطقة الرقبة.

مشغولات ذهبية ومبالغ مالية.. القبض على 4 المتهمين بسرقة المساكن في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاملة، تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بمحافظة القاهرة، لسرقتها (مبلغ مالي “عملات أجنبية” – مشغولات ذهبية – بعض المتعلقات الشخصية) من داخل المسكن محل عملها كائن بدائرة قسم شرطة بدر، وبحوزتها المسروقات المستولى عليها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة.

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من (3 أشخاص لـ إثنين منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه في السرقة من داخل المساكن، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 5 وقائع.

وتم بإرشادهم ضبط المسروقات داخل مسكن إثنين من المتهمين، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المسروقات واتهموهم بالسرقة.

وتم بإرشادهم ضبط المسروقات داخل مسكن اثنين من المتهمين، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المسروقات واتهموهم بالسرقة.

ضبط صاحب شركة ملاحة بحرية بتهمة النصب على 6 مواطنين بالبحيرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دمنهور بمديرية أمن البحيرة من 6 أشخاص ، محددين بتضررهم من مالك شركة ملاحة بحرية – مقيم بدائرة القسم لقيامه بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وتبين قيامه بإيهامهم بتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال الملاحة البحرية “الشحن والتفريغ” مقابل حصوله على أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يفِ بذلك .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة فتاة داخل جوال بالمعصرة

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية بالقاهرة تفاصيل العثور على جثة فتاة عارية ومكبلة اليدين بمنطقة المعصرة بالقاهرة.

تبين أن المتهم الرئيسي عشيق الضحية وكان في سهرة خاصة مع الضحية، وصديقه المتهم الثاني وسيدة تعمل قوادة “المتهمة الثالثة في القضية” وعقب تناولهم جرعة من المخدرات بدأت المجني عليها في الهلوسة والصراخ فقاموا بضربها وخنقها وتكبيلها خوفا من فضح أمرهم ثم جردوها من ملابسها في محاوله منهم لإفاقتها لكنهم فوجئوا بأنها فارقت الحياة.

وخلال التحقيقات قال المتهم الرئيسي ويعمل داخل ورشة صيانة سيارات بمدينة الشروق، بإنه كان على علاقة غير مشروعة بالمجني عليها ولكنه لم يقصد قتلها ولكنهم عندما اكتشفوا أنها فارقت الحياة قرروا التخلص من جثمانها وقاموا بلفها داخل بطانية، وإلقاءها بدائرة قسم شرطة المعصرة.

وكانت كشفت معاينة نيابة حلوان الكلية، عن تفاصيل العثور على جثة فتاة عارية داخل جوال بشارع العشرين القبلي بمنطقة حدائق حلوان في المعصرة، مع وجود آثار تعذيب واضحة على جثمانها.

وأوضحت المعاينة المبدئية، أن الجثة لفتاة في العقد الثالث من العمر مجهولة الهوية، عثر عليها بكورنيش حدائق حلوان بالمعصرة، داخل جوال وملفوفة داخل بطانية ومسجاة على ظهرها وعليها آثار تشير إلى تعرضها للتعذيب وخنق حول العنق.

وأردفت المعاينة، أن الجثة بها آثار غرز باليد وغرزتين بالساعد من آثار التعذيب الذي تعرضت له قبل مقتلها، مع وجود بعض الإصابات الظاهرية على الجسد، كما تبين أنها مكبلة اليدين وراء ظهرها، وتواصل الأجهزة الأمنية الفحص لفك غموض تلك الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا بالعثور على جثة فتاة عارية داخل جوال بشارع العشرين القبلي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى