الاقتصاد

أسعار الذهب تواصل الصعود وعيار 21 يكسر حاجز 3000 جنيه

كتب – صلاح إبراهيم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظًا خلال تعاملات منتصف اليوم الجمعة، ووصل الارتفاع في الجرام الواحد 50 جنيها منذ أمس، وجاء ذلك بعدما أبقت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير مع تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

ووفقًا لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، جاءت أسعار الذهب كالتالي:

سجل سعر عيار 21 مستوي 3050 جنيها.

سجل سعر عيار 24 مستوي 3485.75 جنيها.

سجل سعر عيار 22 مستوي 3195.25 جنيها.

سجل سعر عيار 18 مستوي 2614.25 جنيها.

سجل سعر الجنيه الذهب 24400 جنيها.

وفي ذات السياق سبق وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن إقبال المواطنين على شراء الذهب في هذه المستويات يعد تهور ومخاطرة، ولا ينصح الشراء في منتصف الموجات السعرية، إلا بعد الاستقرار، حتى لا يتعرض المواطنين للخسارة في حالة التراجع.

وأضاف، إمبابي، أن أسعار الذهب مازالت مرشحة لمزيد من الارتفاع لكن على المواطنين الشراء الابتعاد عن الحركات السعرية الحادة، واستقرار الأسعار، ولفت إلى أن رفع أسعار الفائدة سيؤدي إلى تراجع تدريجي في أسعار الذهب نتيجة خلق وعاء لامتصاص السيولة من الأسواق، لكن قرار التثبيت سيؤدي لمزيد من الارتفاعات، لاسيما مع التوقعات بخفض محتمل ليمه الجنيه أمام الدولار.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة وبيانات طلبات البطالة الأسبوعية في وقت لاحق، بينما يصدر اليوم الجمعة، تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر نوفمبر، والذي يعد مقياس التضخم الأساسي المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى